Logo

sdf

أكاديمية “الشهيد عزيز عرب” وأكاديمية “الشهيد محمود العلي”تفتتحان دورتان تدريبيتان جديدتان

by / 0 Comments / 11 View / April 13, 2018

افتتحت أكاديمية “الشهيد عزيز عرب” في ناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة تل أبيض الدورة التدريبية الخامسة بانضمام 56 قيادياً من  قوات سوريا الديمقراطية إليها، وحملت الدورة اسم “الشهيد سيبان دارا”.

والجدير بالذكر أن الدورة ستستمر مدة شهرين يتلقى فيها المنضمون دروساً فكرية وعسكرية وعن كيفية القيادة العسكرية.

حيث بدأت مراسيم الافتتاح  بعرض عسكري من قبل المقاتلين المنضمين، بعدها ألقى الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية  حورو كينو كابريل كلمة أكد فيها أن القياديين الذين سيخضعون لهذه الدورة يشكلون البنية الأساسية للقوة العسكرية مشيراً إلى أنهم سيزيدون قواتهم وقياديهم لبناء سوريا حرة ديمقراطية وحمايتها من كافة الهجمات والتهديدات.

وفي سياق آخر خرجت أكاديمية “الشهيد محمود العلي” لقوى الأمن الداخلي في مدينة منبج دورتها التدريبية الرابعة  وذلك خلال مراسيم عسكرية

ضمت الدورة  47 متدرب ومتدربة، خضعوا خلالها لدروس فكرية وعسكرية حول كيفية استخدام الأسلحة. واستمرت الدورة لـ مدة20 يوم.

حضر مراسم التخرج التي أقيمت في الأكاديمية ممثلون عن قوى الأمن الداخلي بمبنج، والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي نزيفا خلو، الرئيس المشترك للجنة الداخلية عبدو مصطفى، والعديد من أعضاء قوى الأمن الداخلي والمؤسسات العسكرية والمدنية.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، بعدها أدى المتخرجون القسم بمواصلة النضال على درب الشهداء، والمضي قدماً حتى تحقيق أهدافهم.

من ثم ألقى الرئيس المشترك للجنة الداخلية عبدو مصطفى كلمة بارك فيها تخريج الدورة على المتدربين، وأضاف مشيداً بدورهم الريادي قائلاً “أنتم حماة الوطن والمستقبل، أنتم من تقسمون بمتابعة درب الشهداء بقلب صادق ورأسٍ شامخ لحماية مدينة منبج وريفها”.وأكد مصطفى على أهمية متابعة النضال من أجل بناء مجتمع حر وفكر متحرر.

mabough sdf

Your Commment

Email (will not be published)