Logo

23

أحزاب وتنظيمات شعبنا تستقبل وفداً مشتركاً من الديمقراطي والوطني الكردستاني

by / 0 Comments / 9 View / April 13, 2017

شارك اتحاد بيث نهرين الوطني ممثلًا بنائب رئيس الاتحاد ابلحد حنا ساكا لقاء رؤساء وممثلي أحزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في اللقاء الذي عقدته اللجنة السياسية المشكلة من الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني ممثلة بالسيد روش نوري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني والسيد هوشيار الزيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني والدكتور عدنان المفتي عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، يوم الاثنين 10 نيسان 2017 في المركز الاكاديمي والاجتماعي في عنكاوا/ اربيل.
وتضمن اللقاء طرح اللجنة ثلاث نقاط وهي موضوع الاستفتاء لدولة كردستان ورفع العلم الكردستاني في كركوك وتشكيل لجنة سياسية موحَّدة من الحزبين الرئيسيين في كردستان لزيارة الأحزاب السياسية والتباحث معهم حول الاستفتاء وتوسيع اللجنة لتشمل ممثل من كل مكونات وشعوب كردستان ، وأوضح ممثلي الحزبين في بداية حديثهم انهم قدموا بعد لقائهم بالأحزاب التركمانية…
وجرى خلال اللقاء حوار سياسي، حيث أكدت القوى السياسية لشعبنا الى التهميش المتواصل الذي يعاني منه شعبنا على مدار عقود من الزمن سواء في الإقليم أو المركز والتجاوزات الحاصلة بحقه وعدم إعتباره أحد الشركاء الحقيقيين في العملية السياسية والإدارية.
وقد تحدث نائب رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني ابلحد حنا ساكا قائلا، يهمنا جدا المحافظة على كردستان ومنجزاتها وأمنها وتجربتها في الأعمار والبناء والتوجه نحو الديمقراطية كوننا شركاء حقيقيين فيها .
وتطرَّق إلى الدور المهم والفعال لأبناء شعبنا في النضال وبناء وإقامة إقليم كردستان الذي يشترك في تاريخه وحاضره مع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، وتقع على مسؤولية الجميع حمايته وتطويره ..
واكد على المقترح السابق لاتحاد بيث نهرين الوطني المتضمن إنشاء مجلس سياسي يضم كافة الأحزاب في كردستان، ممثل واحد أو أكثر من كل حزب، حسب بنود يتفق عليها الجميع، وان يكون لهذا المجلس مقر، للمشاركة في حل كافة المشاكل وتقديم المقترحات وتبني المواقف السياسية بشراكة حقيقية.
وأكَّد على حق الشعوب في تقرير مصيرها من خلال الاستفتاء، مع أهمية توثيق حقوق شعبنا القومية ومطالبه المقدمة إلى الرئاسات الثلاث في إقليم كردستان وان يتم إقرار هذه الحقوق.
وفي الختام قدم مقترحا على أن يتداول فيه أحزاب شعبنا في اجتماع خاص جميع ما تم طرحه لتقديم الآراء والمقترحات والمواقف الناضجة الموحدة بما يخدم كردستان وتسمية المرشح من أحزاب شعبنا في اللجنة السياسية المقترحة .
شارك في اللقاء (اتحاد بيث نهرين الوطني، حزب بيت نهرين الديمقراطي، الحركة الديمقراطية الآشورية، الحزب الوطني الآشوري، حركة تجمع السريان، كيان أبناء النهرين والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري).
021 21 22 23 24 25 26 28

Your Commment

Email (will not be published)